Slider

خصوبة التربة الزراعية

علوم النحل

علوم الدواجن

المحاصيل الحقلية

الآفات الزراعية

الامن الغذائي العربي

منتجاتنا

» » اقسام المشروع المتكامل في الدواجن

الإعلانات
الإعلانات
الإعلانات
         حتى يكون المشروع ناجحاً لابد من اتمام كافة النواقص التي تلزم المشروع وتكمله . فمثلاً في حالة مشاريع الدجاج البيباض المتكاملة يجب أن يتوفر مايلي :
  1. قسم الامات النامية التي تكفي لسد حاجة المشروع من الأمات المنتجة لبيض التفريخ .
  2. قسم الامات المنتجة لبيض التفريخ الكافية لانتاج الصيصان البياضة تكفي للمشروع .
  3. قسم المفرخات والمفقسات بحيث تكون طاقتها الانتاجية تكفي لتغطية حظائر التربية .
  4. مركز البياضات النامية . وهي عبارة عن الصيصان الناتجة عن المفرخات بعد فرز الذكور .
  5. مركز الطيور المنتجة للبيض وهي عبارة عن ناميات البياضة التي اصبحت معدة لانتاج البيض لتغطية انتاج المشروع المقرر من البيض .
  6. معامل الاعلاف والخلاطة والجاروشة الطافية لجرش وخلط الأعلاف اللازمة مع المستودعات الكافية لحاجة المزرعة وتغطية حاجتها بحسب اعمارها والكمية المناسبة للخلطة .
  7. القسم البيطري ويشمل الأجهزة والأدوات اللازمة لتغطية التطهير وبرنامج اللقاحات اللازمة لكافة الطيور الموجودة بالمزرعة .  مع توفير الفتيين اللازمين للقيام بهذة المهمة .
  8. مخازن الأعلاف ومخازن البيض - ورش الصيانة ومستودعات القطع التبديلية .  البرادات اللازمة لحفظ انتاج المزرعة لفترة لاتقل عن ثلاثة أسابيع على الأقل .
  9. مركز لتصنيع واصلاح الادوات ومستلزمات الانتاج من هذة الادوات والتجهيزات مثل علب الكرتون لتعبئة الصيصان  أو البيض أو ادوات أخرى .
  10. القسم التجاري . يجب أن يتوافر بكل مشروع اقتصادي قسم خاص يتولى يومياً وشهرياً مهمة تأمين حاجة المشروع من اعلاف - وأدوية - ومطهرات - وادوات وعمال وذلك في أثناء رخص تكاليف هذه المواد أو عند توفرها بالأسواق وبهذا نضمن الربح الاكيد للمشروع .          وعلى العكس اذا كان المشروع غير متكامل فيتحكم أصحاب الأسواق بأسعار البيض والانتاج .
  11. القسم الاداري  . وهذا القسم بالمشروع يهتم بتعيين العمال المؤقتين او الدائمين  مع العناية بشؤن الفنيين والاداريين بالمشروع مثل تشجيع المنتجين ودفع المكافآت الانتاجية لهم .

        ومن مجمل الأقسام السابقة للمشروع المتكامل يستطيع صاحب المشروع الحصول على الأرباح في مختلف المراحل الانتاج وبهذا الترتيب يمكن ان ينجح المشروع وتكون أرباحة عالية في جميع مراحل العمل .


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

Leave a Reply